التجاره الاليكترونيه


انواع التجاره الاليكترونيه  
-           C2C من مستهلك الى مستهلك customer to customer   C2C ممثل eBay  وyahoo
-          B2C  من شركه الى مستهلك (Business to customer) مثلamazon  و www.bn.com
والمخازن الاليكترونيه مثل eBay stores  و yahoo stores
-          B2B من شركه الى شركه (Business : Business)
-          C2B من مستهلك الى شركه
طرق العرض فى اسواق الانترنت
-          الكتالوجات    Catalogues site  
-          مواقع المزادات   auction site   
مصطلحات البى تو بى B2B Incoterms
CIF – FOB - EXW
CIF  ( cost insurance and Freight ) التكلفه والتامين والشحن
اى انه عند الاستيراد بتطلب من المصدر ارسال السعر seaport لمكانك افرض القاهره هتقوله
CIF  Cairo وفى هذه الحاله تحسب باحدى طريقتين :
-          يدفع قيمة البضاعه + قيمة التامين والشحن
-          او يطلب سعر الوحده على اساس CIF
FOB  (Free On Board) تسليم فوق سطح السفينه
EXW  ( Ex Works)   تسليم باب المصنع
DDPDelivered Duty) المصدر مسئول عن عدم وصول البضاعه  
البيع والشراء عبر مواقع المزادات
موقع  www.eBay.com وهو سنتر اوسوق لبيع المنتجات بعرض كتالوجات صور لها
اولا: قبل بدء العمل قم بشراء هديه صغيره لنفسك من الموقع للتعلم
    ثانيا: اختيار السلعه التى ستبيعها
·         ادخل الموقع واكتب بخانة البحث كلمة Egypt
·         و اعرف المنتجات المصريه  التى تباع بالموقع واسعارها
·         ابحث عن تجار الجمله لها
·         فان لم تجدها فابحث عن اقرب الاشياء لها
·         اجمع معلومات عنها مزاياها خصائصها اسعارها
·         ثم خذ عينه منها واعرضها فى مواقع المزايدات مثل اى بى او ياهو
ثالثا: انشاء الشركه 
     الامكانيات المطلوبه للعمل :
·         جهاز كومبيوتر
·         كاميرا ديجتال
·         مخزن لتخزين بضاعتك
·         طريقه الشحن  UPS , TNT, DHL , FEDEX ,EMS واقلهم تكلفه هى ال EMSكونها حكوميه
·         طريقة استلام النقود باختيار By check    
رابعا: كتابة عنوان ومواصفات المزاد title , description  
·         فى titles استعمل ال key words  ويمكنك استعمال الملامح Features  ومنها :
أ‌-      Highlighting   وقيمتها 5$ للتسجيل فى كل قائمه
ب‌-  Bold type خط غامق وقيمتها 2 $
ت‌-  Gallery photo   صوره صغيره لمنتجك تظهر فى قائمة المنتجات وعلى صفحات النتائج
·         كيف نكتب العنوان title
سبعة انواع لكتابة عنوان
1-    ذكر احسن فائده لمنتجك
2-    على هيئة سؤال
3-    حل لمشكله
4-    اعطاء تحزير
5-     ارضاء المستهلك بمغريات
6-     استعمال الفاتوره
7-     طرق جديده
    ولاتنسى ان تكتب الشحن مجانا
·         التوصيف description
  اكتب مواصفات سلعتك جيدا المزايا والعيوب (جديد- مستعمل – مجدد – مثل الجديد )
·         خيارات التسعير
1-    Fixed price format  سعر ثابت لا مزاد نهائى غير قابل للتفاوض
2-    Reserve price auction    سعر احتياطى ( حد الامان ) اقل سعر تبيع عند وصول احد المزايدين له وسعرك الافتتاحى first bid  قد يكون اقل منه                                                                                  
أ‌-        اذا لم يصل المزايدون الى سعر حد الامان يغلق المزاد ويخطر المزايدون بانهم لم يصلوا الى ال reserve price
ب‌-    يخطر صاحب المزاد وعليه ان يدخل فى مزاد اخر relist او يلغى المزاد
3-    Dutch auction  يستخدم اذا كان المعروض وحدات كثيره من نفس المنتج وفى هذه الحاله يختار المشترون الكميه والسعر
4-    Buy it now (اشترى الان) بدون انتظار المزاد للانتهاء  اى وضع سعر نهائى او بالمزاد اى الخيارين قائمين
  يمكنك ان تضع فتره للمزاد يقفل بعده
  خامسا : خدمة العملاء  customer service
               الدعم الفنى technical support   يعكس ايمانك بالمنتج
1-    توليد الثقه بينك وبين العملاء
2-   ادراج طريقة الشحن والتداول بخانة المواصفات مع وضع اسعار الشحن للمنتج
3-   ادراج طريقة الدفع
4-   ارسال رساله الى العملاء تذكرهم باهم المنتجات الموجوده بقائمة المزايدات ومتابعة العملاء وتهنئتهم فى الاعياد والمناسبات 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

Sample text

Sample Text

Sample Text